تحديث جديد من واتسآب يدمر جهازك ويسرق معلوماتك

أطلقت تقارير صحفية بريطانية وعالمية عديدة تحذيرا وصفته بأنه "الأخطر" منذ إطلاق تطبيق التراسل الفوري "واتسآب". وقال...


أطلقت تقارير صحفية بريطانية وعالمية عديدة تحذيرا وصفته بأنه "الأخطر" منذ إطلاق تطبيق التراسل الفوري "واتسآب".

وقالت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية إن تحديثا مزيفا لـ"واتسآب" بدأ ينتشر بصورة "مرعبة".

وأوضحت أن هذا التحديث يمكنه أن يدمر أي جهاز ذكي ويسرق كافة المعلومات الخاصة والبنكية، الخاصة بالمستخدم.

وانتشر في الآونة الأخيرة تحديثا للتطبيق، يحمل اسم "واتسآب بلس"، ولكن خبراء حذروا من أنه برمجية خبيثة.

رغم أن التطبيق ليس موجودا على المتاجر الإلكترونية "غوغل بلاي" أو "آب ستور"، لكن يتم تداوله في مدونات ومنتديات عديدة على شبكة الإنترنت.

ماذا يحدث

يوقع تحديث "واتسآب" المزيف ضحاياه في فخ التحديث، بإغرائهم بأن "واتسآب بلس" يمكنه أن يشغل 4 حسابات في وقت واحد على التطبيق، كما أنه يخفي "إشعارات الكتابة والقراءة" أو "العلامة الزرقاء" الشهيرة.

أشار التقرير إلى أنه عندما يحمل أي مستخدم "واتسآب بلس" المزيف، يظهر له إخطارا بضرورة الموافقة على الشروط والأحكام، ليتم متابعة تحميل التطبيق.

وبمجرد ضغط الموافقة، تظهر رسالة للمستخدم بأن التطبيق مستخدم فعلا على جهازه، وتختفي نسخة "واتسآب بلس"، ويتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب مكتوبة بالكامل باللغة العربية.

ثم يبدأ التطبيق "المزيف" في سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين، بدءا من رقم هاتفه وأسمائهم، وحتى الوسائط والملفات المرسلة والمستلمة.

واكتشف الباحثون أن التحديث "المزيف" مصدره شخص عربي يدعى "أبو"، ولكن لم يتم الكشف عن هويته أو لأي بلد يتبع.

لكن كيف يمكن لأي شخص أن يبقى آمنا، ولا يسقط في فخ أي عملية احتيال أو خداع مماثلة.

أشارت "الديلي إكسبريس" إلى أن المستخدم لا ينبغي له أن يجري على أي تحديث "غير موثوق" ولا موجود على التطبيق الرسمي المتواجد على جهازه، وعليه أن يجري أي تحديث عبر "غوغل بلاي"، حتى لا يسقط في فخ عمليات الاحتيال المماثلة.


المصدر: سبوتنيك

الاسم

اقتصادية,1170,الثقافية,422,تقارير وتحقيقات,86,تقنية,683,رياضية,810,عراقية,5970,عربية وعالمية,2405,محلية,1372,مقالات,99,منوعات,726,
rtl
item
وكالة القارئ للانباء: تحديث جديد من واتسآب يدمر جهازك ويسرق معلوماتك
تحديث جديد من واتسآب يدمر جهازك ويسرق معلوماتك
https://3.bp.blogspot.com/-WmqhnW6ILt8/Wszce11nleI/AAAAAAAAwzE/EG0DamgvP8I7bJHH2LW4BKbCOdZXytXugCLcBGAs/s320/20180409_89376.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-WmqhnW6ILt8/Wszce11nleI/AAAAAAAAwzE/EG0DamgvP8I7bJHH2LW4BKbCOdZXytXugCLcBGAs/s72-c/20180409_89376.jpg
وكالة القارئ للانباء
http://www.qnanews.com/2018/04/blog-post_18.html
http://www.qnanews.com/
http://www.qnanews.com/
http://www.qnanews.com/2018/04/blog-post_18.html
true
2841638709043421438
UTF-8
تحميل جميع الاخبار لم يتم العثور على أي مشاركات اظهار الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحة المشاركات اظهار الكل موصى به لك موضوع الارشيف بحث كل المواضيع لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك الرجوع للقائمة الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat كانون الثاني شباط أذار نيسان أيار حزيران تموز آب أيلول تشرين الأوّل تشرين الثّاني كانون الأوّل Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec نشر الان قبل دقيقة $$1$$ دقائق مضت قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الامس $$1$$ ايام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون إتبع هذا المحتوى استثنائي الرجاء المشاركة لفتح نسخ كل رمز اختر كل التعليمات البرمجية تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy